بالصور: معرض لأبرز الأعمال الفنية للمهندسة الراحلة زها حديد

20 مارس 2017 - 08:56

الاقتصادي:

افتتح معرض لإظهار وجه غير مألوف للمهندسة البريطانية من أصل عراقي زها حديد، المعرض بعنوان “There Should Be No End To Experimentation” أظهر أعمالاً فنية للمهندسة الراحلة، ورسمات في دفاتر ملاحظاتها لم يرها أحد من قبل.

المصدر: موقع” CNN بالعربية”.

ولمزيد من معارض الصور، يرجى زيارة قسم الصور في الموقع، أو الضغط على الرابط:  ae.aliqtisadi.com/gallery


  • افتتح معرض للأعمال الفنية للمهندسة البريطانية من أصل عراقي زها حديد بعنوان

    افتتح معرض للأعمال الفنية للمهندسة البريطانية من أصل عراقي زها حديد بعنوان "There Should Be No End To Experimentation" في هونغ كونغ، المعرض يتزامن مع الذكرى الأولى على وفاة حديد في 31 مارس/آذار عام 2016.

  • Metropolis - 2014
أقيم المعرض بالتعاون مع معارض

    Metropolis - 2014 أقيم المعرض بالتعاون مع معارض "Serpentine" ويظهر تجارب حديد بالرسم والتلوين واستخدام الأحرف لتصميبم الأشكال المختلفة.

  • Hafenstrasse Development - 1989
المعرض يتضمن أعمالاً في المراحل المبكرة من حياة حديد المهنية، ويقول مدير معارض

    Hafenstrasse Development - 1989 المعرض يتضمن أعمالاً في المراحل المبكرة من حياة حديد المهنية، ويقول مدير معارض "Serpentine"، هانس أولريك واصفاً أعمالها: "يمكنك رؤية التعقيد وطريقة تفكيرها عن العمران، طريقة تفكيرها في المدن."

  • Multi-colous on White - 1992
ويضيف مؤسس متحف

    Multi-colous on White - 1992 ويضيف مؤسس متحف "M+" للتصميم والهندسة، أريك تشين: "خلال عملية استقصائها، قامت بتطوير كلمات نفهم مفرداتها اليوم."

  • ويظهر المعرض عدة أعمال ثنائية الأبعاد مثل الرسومات واللوحات بالألوان وفن التخطيط ومخططات على دفاتر الملاحظات التي لم يرها أحد من قبل.

    ويظهر المعرض عدة أعمال ثنائية الأبعاد مثل الرسومات واللوحات بالألوان وفن التخطيط ومخططات على دفاتر الملاحظات التي لم يرها أحد من قبل.

  • أول تصميم بني لزها حديد كان مركز إطفاء

    أول تصميم بني لزها حديد كان مركز إطفاء "فيترا" عام 1993

  • وبنيت دار غوانزو للأوبرا من تصميم زها حديد في الصين، استخدم 12 ألف طن من الفولاذ في عملية البناء ويحوي 1800 مقعد، ومسرحاً يمكنه احتواء 400 شخص.

    وبنيت دار غوانزو للأوبرا من تصميم زها حديد في الصين، استخدم 12 ألف طن من الفولاذ في عملية البناء ويحوي 1800 مقعد، ومسرحاً يمكنه احتواء 400 شخص.

  • في عام 2016 نالت زها حديد الميدالية الذهبية من المعهد الملكي للمهندسين البريطانيين للهندسة لتصميمها متحف

    في عام 2016 نالت زها حديد الميدالية الذهبية من المعهد الملكي للمهندسين البريطانيين للهندسة لتصميمها متحف "Messner Mountain Museum Corones" لعام 2015

  • ولاتزال شركة زها حديد

    ولاتزال شركة زها حديد "Zaha Hadid Architects" تعمل بالتصميم والهندسة حتى بعد رحيل المهندسة، الشركة أسست عام 1979، ويتوقع أن تنهي بناء محطة القطار الظاهرة أعلاه في وقت لاحق هذا العام.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL