بالصور: إكتشاف مقبرة أثرية في مصر عمرها 3600 عام

20 أبريل 2017 - 08:09

الاقتصادي:

استخرجت الجهات المسؤولة في مصر ثماني مومياوات، وعشرة توابيت ملونة، وكثيراً من التماثيل الصغيرة من قبر عمره 3600 سنة، وذلك حسب ما أعلنته وزارة الآثار المصرية.

ووجدت البعثة الأثرية المصرية القبور في مقبرة ذراع أبو النجا بالقرب من مدينة الأقصر جنوبي مصر، ويعود القبر الرئيسي الذي اسُتخرج إلى قاضٍ يُدعى “أوسيرهات”، والقبر مطابق لقبور النبلاء من حقبة المملكة المصرية الحديثة.

وأزاحت البعثة 450 متراً مكعّباً من الأنقاض لكشف مدخل القبر الرئيسي وقبرين متّصلين آخرين. ويعمل المنقبون على كشف أسرار هذين القبرين، بحسب تصريح الوزارة.

المصدر: “وكالات”.

ولمزيد من معارض الصور، يرجى زيارة قسم الصور في الموقع، أو الضغط على الرابط: ae.aliqtisadi.com/gallery


  • أعلن وزير الآثار المصري خالد العناني، اكتشاف مقبرة

    أعلن وزير الآثار المصري خالد العناني، اكتشاف مقبرة "أوسر حات" في مدينة الأقصر، على أيدى بعثة مصرية خالصة، وتعود المقبرة إلى الأسرة الـ18 بالدولة القديمة.

  • وقال الوزير إنه أعطى إشارة البدء للعمل في المنطقة أوائل هذا العام، وأسفرت عن هذا الكشف الأثري المهم، والذي جرى خلاله رفع 450 مترا مكعبا من الرديم الذي كان يغطي الموقع

    وقال الوزير إنه أعطى إشارة البدء للعمل في المنطقة أوائل هذا العام، وأسفرت عن هذا الكشف الأثري المهم، والذي جرى خلاله رفع 450 مترا مكعبا من الرديم الذي كان يغطي الموقع".

  • وأضاف الوزير أن المقبرة الجديدة تضم فناء مفتوحا، وصالة مستعرضة وأخرى طولية تنتهي ببئر بعمق 7 أمتار، وأنه جرى استخدام هذه المقبرة في عصر الأسرة الـ 21 التي اشتهرت بأنها فترة لصوص المقابر.

    وأضاف الوزير أن المقبرة الجديدة تضم فناء مفتوحا، وصالة مستعرضة وأخرى طولية تنتهي ببئر بعمق 7 أمتار، وأنه جرى استخدام هذه المقبرة في عصر الأسرة الـ 21 التي اشتهرت بأنها فترة لصوص المقابر.

  • وأكد بالقول

    وأكد بالقول "عثرنا على 6 توابيت ومومياوتين وعدد 1050 تمثال أوشابتى بعضها من التراكوتا في حالة جيدة جدا من الحفظ".

  • ووجد علماء الآثار أيضاً تماثيل

    ووجد علماء الآثار أيضاً تماثيل "أوشبتي" صغيرة مصنوعة من الخزف والتيراكوتا (الطين) والخشب، إلى جانب تشكيلة من الأوعية الفخارية.

  • العثور على كنز أثري كبير في الأقصر

    العثور على كنز أثري كبير في الأقصر

  • اكتشاف مقبرة تعود للأسرة 18 بالدولة القديمة بمنطقة الأقصر جنوبي مصر

    اكتشاف مقبرة تعود للأسرة 18 بالدولة القديمة بمنطقة الأقصر جنوبي مصر

  • العثور على كنز أثري كبير في الأقصر

    العثور على كنز أثري كبير في الأقصر

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL