يجب أن يكون الباحث في وضع صحي ممتاز

يجب أن يكون الباحث في وضع صحي ممتاز

ماليزيا تعلن عن منح ماجستير ودكتوراه للطلاب الدوليين


الاقتصادي:

أطلقت الحكومة الماليزية منحة للعام الدراسي 2018- 2019 تشمل الطلاب الدوليين لمواصلة برنامج الماجستير والدكتوراه في أي من التخصصات التي تتيحها الجامعات الحكومية والخاصة في ماليزيا، حيث تهدف المنحة إلى دعم جهود الحكومة الماليزية في الاحتفاظ بالطلاب الموهوبين بماليزيا.

تخصصات الدراسة:

حددت المنحة التخصصات التالية وهي: العلوم والهندسة، وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات، الزراعة والثروة السمكية، الصحة (التمريض والطب والصيدلة السريرية) والدراسات البيئية، الاقتصاد والتمويل الإسلامي، البنية التحتية والمرافق، التكنولوجيا الحيوية، الأمن الحيوي والسلامة الغذائية.

كما طلبت إدارة المنحة من المتقدمين أن يختاروا تخصصات ذات صلة بحقل الدراسة.

الدول المستحقة للمنحة:

تشمل المنحة كافة الطلبة الدوليين.

الموعد النهائي للمنحة:

حددت إدارة المنحة 21 تموز 2017 موعداً نهائياً للتقديم على المنحة.

مستحقات المنحة:

وضعت إدارة المنحة مجموعة من المعايير التي يجب على الطلبة الدوليين أن يحققوها للحصول على المنحة، وهي:

أن لا يتجاوز عمر المرشح 40 سنة لمرحلة الدراسات العليا و45 سنة في مرحلة مابعد الدكتوراه.

أن يحصل الطالب على 3:5 من أصل 4:0 في درجة البكالوريوس، كما يجب على المرشحين لدرجة الدكتوراه أن يحصلو على 3:5 من أصل 4:0، حيث أشارت إدارة المنحة أن الاختيار بالنسبة لمرحلة ما بعد الدكتوراه سيكون بالاعتماد على الكتب المنتجة والمقالات المنشورة وغير المنشورة، كما يجب على المرشحين أن يمتلكوا سمعة مميزة في البحث ومعالجة المعرفة المتصلة بالأبحاث المنفذة.

كتابة المقترح المتصل بحقل الدراسة.

أن يكون الباحث في وضع صحي ممتاز، ولديه وثيقة مختومة من دكتور مختص أو مهني طبي، حيث سيتحمل الباحث مسؤولية ذلك.

أن ينجز الباحث مستحقات اللغة الإنكليزية بحيث لا يكون قد مضى أكثر من سنتين على تاريخ تقديم امتحان اللغة، إذ حددت إدارة المنحة 6.5 بالنسبة الآيلتس الأكاديمي و580 للتوفل الورقي.

إذا كان الباحث يرغب في التقديم على قبول حصل عليه لدراسة الماجستير أو ما بعد الدكتوراه في إحدى الجامعات الماليزية، فإن المخاطبة الشرطية للقبول مع الجامعة ستكون مقبولة خلال فترة التقديم أو يجب على الباحث أن يؤكد القبول أو الانتساب للجامعات في ماليزيا.

فوائد المنحة:

تقدم المنحة الكثير من الفوئد، أهمها:

تذاكر الطيران من مكان الإقامة إلى ماليزيا.

دفع الرسوم الدراسية المعتمدة.

بدل معيشة شهري.

منحة سنوية للكتب والسفر الداخلي.

التأمين الطبي/ الصحي.

جائزة خلال فترة الدراسة في ماليزيا وعند الانتهاء.

مخصصات مالية للإطروحة.

تأشيرة.

متطلبات القبول الجامعي:

وتقسم إلى:

مستحقات الدخول إلى الجامعات الماليزية: يجب على المتقدم أن يحصل على 3:5 من أصل 4:0 في درجة البكالوريوس و3:5 في درجة الماجستير للمرشحين لدرجة الدكتوراه.

مستحقات اللغة الإنكليزية: يجب على المرشح ان يحصل على 6.5 بالنسبة للآيلتس الأكاديمي و580 للتوفل الورقي و230 للتوفل المعتمد على الكمبيوتر و92 للتوفل المعتمد على الإنترنت.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا.

يذكر بأن “وزارة التعليم الماليزية” أعلنت خلال 2016 عن فتح باب التسجيل على منحة ماليزيا العالمية MIS، التي تهدف لجذب الكفاءات العليمة لمتابعة دراستهم الأكاديمية في الجامعات الماليزية.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL