تضمنت الاتفاقية الأولى إطلاق مرحلة التصميم والإنشاء لمجمع بروج 4 الجديد

تضمنت الاتفاقية الأولى إطلاق مرحلة التصميم والإنشاء لمجمع بروج 4 الجديد

أدنوك تعزز استثماراتها باتفاقيتين مع بورياليس النمساوية


الاقتصادي – الإمارات:

أبرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اتفاقيتين مع شركة “بورياليس” النمساوية، أمس الأحد، لتعزيز نشاطها البتروكيماوي وبناء مصنع جديد.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى توسيع وتعزيز نشاط الشركتين في مدينة الرويس الصناعية الواقعة غربي أبوظبي، وإطلاق مرحلة التصميم والإنشاء لـ”مجمع بروج 4″ الجديد والذي سيدخل حيز التشغيل في 2023.

وكان مشروع بروج المشترك تأسس في 1998، وبدأ إنتاجه يرتفع تدريجياً بعد اكتمال إنجاز مجمعات بروج 1 و2 و3، لتصل اليوم طاقته الإنتاجية إلى 4.5 ملايين طن سنوياً عقب التشغيل الناجح لمجمع بروج 3 خلال 2016.

أما الاتفاقية الثانية، فتضمنت طرح مناقصة الهندسة والمشتريات والإنشاء الخاصة بمصنع جديد للبولي بروبلين، بالشراكة بينهما وبسعة 500 ألف طن سنوياً.

وتنتج شركة “بورياليس” الميلامين والفينول والأسيتون والإثيلين والبروبيلين والبوتادين، والغاز الناتج عن التكسير الحراري والتي تعد من المواد الضرورية لمجموعة واسعة من الصناعات.

وتمتلك شركة “مبادلة” حصة نسبتها 64% من “بورياليس”، بينما تعود ملكية الحصة المتبقية البالغة نسبتها 36% إلى “أو إم في”، شركة النفط والغاز العالمية المتكاملة التي تتخذ من النمسا مقراً لها.

وتأسست “أدنوك” في 1971، وتعمل في كافة مجالات النفط والغاز، ولديها 18 شركة نفطية تابعة من بينها “أدكو”، و”أدما العاملة”، و”جاسكو”، و”أدجاز”، و”زادكو”، و”تكرير”، وتتولى مهام الاستكشاف والتطوير والإنتاج والغاز والتكرير والبتروكيماويات.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL