نجحت الشركة في حفر ما يزيد عن 7 آلاف بئر برية وبحرية

نجحت الشركة في حفر ما يزيد عن 7 آلاف بئر برية وبحرية

أسطول شركة الحفر الوطنية يضم 95 حفاراً


الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت شركة “الحفر الوطنية” التابعة إلى مجموعة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، عن عدد الحفارات التي تملكها الشركة حالياً، والمقدّر بـ95 حفاراً.

جاء ذلك، خلال احتفال شركة “الحفر الوطنية” بالذكرى الخامسة والأربعين على تأسيسها، المنظّم ضمن المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي.

وذكرت شركة “الحفر الوطنية” في بيان لها، نجاحها في حفر ما يزيد عن 7 آلاف بئر برية وبحرية بمسافة إجمالية تتجاوز 47 مليون قدم.

ونجحت شركة “الحفر الوطنية” خلال الأعوام الـ7 الماضية، في مضاعفة عملياتها 3 أضعاف، لتلبية احتياجات عملائها، إذ زادت عدد الحفارات البحرية من 12 – 21 حفارة، وأضافت 47 حفارة برية حديثة.

ودشنت شركة “الحفر الوطنية” في أبريل (نيسان) الماضي، الحفار البحري الجديد “اللولو”، ويعتبر الحفار الأخير ضمن مشروع لبناء 9 حفارات بحرية متطورة داخل الدولة، بقيمة إجمالية تعادل 6 مليارات درهم.

وأبرمت شركة “الحفر الوطنية” منتصف 2015، عقوداً مع مصنعين لإنجاز 14 حفارة، تستخدم في حفر آبار النفط والغاز، بقيمة 543 مليون دولار، ما يعادل ملياري درهم.

وأطلقت شركة “أدنوك” مؤخراً برنامج مبادرات جديدة، يهدف إلى تنفيذ استراتيجية الشركة لـ2030، وتتضمن المبادرات العمل على تطوير “الحفر الوطنية” وتأهيلها لتصبح شركة إقليمية.

وتأسست “أدنوك” في 1971، وتعمل في جميع مجالات النفط والغاز، وتمتلك 18 شركة نفطية تابعة منها، “أدكو”، و”أدما العاملة”، و”جاسكو”، و”أدجاز”، و”زادكو”، و”تكرير”، وتتولى مهام الاستكشاف، والتطوير، والإنتاج، والغاز، والتكرير، والبتروكيماويات.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL