ستتراوح طاقة المشروع بين 3 و 4 ملايين طن غاز طبيعي سنوياً

ستتراوح طاقة المشروع بين 3 و 4 ملايين طن غاز طبيعي سنوياً

نفط الشارقة تتعاون مع يونيبر الألمانية لاستيراد الغاز الطبيعي


الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت “مؤسسة نفط الشارقة الوطنية” و”يونيبر” الألمانية مشروعاً مشتركاً لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في “ميناء الحمرية” بالإمارة، على أن يبدأ عمل المنشأة الجديدة مطلع 2019.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فمن المقرر توجه أولى تسليمات الغاز من “ميناء الحمرية” إلى “هيئة كهرباء ومياه الشارقة”، تنفيذاً لعقد توريد سابق على 10 أعوام.

وبالنسبة لطاقة المشروع الإنتاجية، فستتراوح بين 3 و 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً، أو 500 مليون إلى مليار قدم مكعبة معيارية يومياً.

وأبرمت “مؤسسة نفط الشارقة الوطنية” في مايو (أيار) الماضي اتفاقية توريد الغاز الطبيعي مع “هيئة كهرباء ومياه الشارقة”، بهدف توريد الغاز الطبيعي إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في الإمارة.

ويستخدم المشروع محطة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي وإعادة تحويله من السائل إلى الحالة الغازية، وتكون هذه المحطة محكمة الإرساء في “ميناء الحمرية” بشكل دائم، وستضخ الغاز الطبيعي في شبكة أنابيب، قادرة على دعم متطلبات المستهلكين.

وارتفع إنتاج الإمارات إلى 2.9 مليون برميل نفط يومياً، و54.6 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي خلال 2014، وشدد تقرير صادر عن وزارة “الطاقة” حينها أن الدولة مستمرة في مشاريعها النفطية لرفع الإنتاج إلى 3.5 ملايين برميل يومياً في 2017، بما يؤدي إلى تلبية احتياجات المستهلكين واستقرار سوق النفط العالمي.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL