شهد اليوم الثاني من فعاليات عرب نت انطلاق منتدى الاقتصاد الذكي

شهد اليوم الثاني من فعاليات عرب نت انطلاق منتدى الاقتصاد الذكي

عرب نت تصدر تقرير وضع الاستثمارات الرقمية في الشرق الأوسط


الاقتصادي – بيان صحفي:

انطلق اليوم الثاني من “قمة عرب نت الرقمية 2017″، مع إصدار النسخة الثانية من تقرير “وضع الاستثمارات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2013- 2016″، بالشراكة بين “عرب نت” ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة “Dubai SME”.

ويُعد التقرير الذي يتناول واقع المستثمرين والاستثمارات بشركات التكنولوجيا الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأكثر شمولاً حتى اليوم، إذ يضم 150 مؤسسة تمويلية في الشركات الناشئة، و760 عملية تجارية.

وأوضح المدير التنفيذي لـ”Dubai SME” عبدالباسط الجناحي، أن التقرير يشير إلى أن الإمارات تحتل الصدارة بجذب الاستثمارات بالأعمال الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعكس دعم الإمارات عامةً، ودبي خاصةً للابتكار والاستثمار في قطاع الاقتصاد الرقمي، كما يظهر أن الإمارات هي الوجهة المفضلة لرواد الأعمال، والمستثمرين العرب.

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”عرب نت” عمر كريستيديس: “سجلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رقماً قياسياً في تمويل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، ففي 2016 وحده، أطلقت أكثر من 30 مؤسسة استثمارية جديدة، واستُثمر أكثر من 900 مليون دولار، أي أكثر من قيمة جميع الاستثمارات بين 2013 و2015 مجتمعة”.

وشهد اليوم الثاني من القمة، “منتدى الاقتصاد الذكي” الذي تمحور حول المدن والحكومات الذكية، ومستقبل السيارات ووسائل النقل والشركات الرقمية، بالإضافة إلى “منتدى الاستثمار والابتكار” الذي خصص مساراً كاملاً عالج فيه النمو عبر الحدود، وتدفق رأس المال، والاستحواذ وبناء فرق العمل، وذلك بحضور ما يزيد على 100 مستثمر من أكثر من 20 بلداً.

ونظمت “قمة عرب نت الرقمية 2017″، لأول مرة “بطولة الشركات الناشئة” برعاية “PepsiCo” التي تنافست خلالها 18 شركة ناشئة واعدة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن فازت في التحدي المحلي، في كل من الرياض، ودبي، وبيروت، والكويت والقاهرة، والدار البيضاء.

وفي المركز الأول، فازت شركة “صحتك” من السعودية، التي تُعنى بتوفير حلول التكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية بهدف العثور على الأطباء المناسبين، والأدوية ذات الجودة والأسعار الجيدة، وإفادة المرضى والأطباء والمستشفيات، وشركات التأمين.

وحازت “صحتك” على جائزة 20 ألف دولار، ومنحة للمشاركة في برنامج “Blackbox.vc Connect” في سيليكون فالي، بالإضافة إلى جوائز عينية من شركاء الحدث.

واستضافت القمة للسنة الثانية على التوالي، مسابقة “دبي لرواد الأعمال الذكية” التي تسلط الضوء على شركات الإمارات الناشئة التي تساعد دبي حتى تصبح المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

يُشار إلى أن هذه المسابقة هي من تنظيم “غرفة دبي” بالتعاون مع “مكتب مدينة دبي الذكية”.

وعُقدت الدورة الخامسة من “قمة عرب نت الرقمية” بالشراكة مع “مكتب دبي الذكيّة” ووكالة “Publicis Media”، مسجلة أرقاماً قياسية بحضور أكثر من 1600 شخص و120 متحدثاً و60 عارضاً و100 مستثمر عالمي وإقليمي من الإمارات والمنطقة والعالم.

تنويه: الاقتصادي غير مسؤول عن محتوى البيانات الصحفية، علماً أنه تحققنا من صدور هذه البيانات عن الشركات أو وكلائها الإعلاميين.

 

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL