تنطلق مسابقة المهارات العالمية في أكتوبر القادم بمشاركة 7 آلاف شاب وشابة

تنطلق مسابقة المهارات العالمية في أكتوبر القادم بمشاركة 7 آلاف شاب وشابة

أبوظبي أفضل وجهة لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض


الاقتصادي – الإمارات:

نالت إمارة أبوظبي جائزة “أفضل وجهة فاخرة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض” السنوية.

وحصلت أبوظبي على الجائزة بعد منافسة من سنغافورة والمملكة المتحدة، وذلك ضمن حفل لتوزيع جوائز قطاع الضيافة والسفر في العاصمة الهندية نيودلهي.

وجاءت هذه الجائزة عقب التكريم الذي حصلت عليه أبوظبي من “الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات”، والذي شهد ارتقاء أبوظبي اليوم إلى المرتبة 73 بين المدن التي تستقطب أهم المحافل الدولية سنوياً، ما يجعلها الوجهة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط.

وتمكن مكتب “أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” العام الماضي، من جذب أنشطة الأعمال إلى الإمارة، عبر دعم المبادرات الرامية لاستضافة المؤتمرات خلال الأعوام القادمة، إذ نجح المكتب باستقطاب 14 مؤتمراً، والتي يُتوقع أن تجتذب معاً أكثر من 35 ألف مشارك.

وتشمل قائمة الفعاليات الرئيسية التي تستضيفها الإمارة العام الجاري، مسابقة “المهارات العالمية” في أكتوبر (تشرين الأول) القادم بمشاركة 7 آلاف شاب وشابة.

كما تستضيف الإمارة خلال ديسمبر (كانون الأول) أعمال “المؤتمر العالمي للسكري 2017″، ويتوقع أن يشارك فيه نحو 15 ألف شخص من المعنيين بمرض السكري حول العالم.

وأشار مدير مكتب “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في الهند بيجان دينشو، إلى التقدم الذي تحققه الإمارة في استقطاب سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى أن الهند تعتبر أكبر سوق خارجية مصدرة للزوار بالنسبة لأبوظبي، ولاسيما مع ارتفاع أعدادهم 15% خلال العام الماضي.

جاءت أبوظبي بالمرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كـ”أسرع الوجهات السياحية نمواً”، وفق تقرير مؤشر الوجهات السياحية العالمية الصادر عن “ماستر كارد”.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL