لا يشمل قرار الإعفاء أصحاب المخالفات المرورية الخطرة

لا يشمل قرار الإعفاء أصحاب المخالفات المرورية الخطرة

إعفاء مرتكبي المخالفات البسيطة من حجز مركباتهم في دبي


الاقتصادي – الإمارات:

أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس “مجلس الوزراء” حاكم دبي، اليوم، بإعفاء السائقين، مرتكبي المخالفات المرورية البسيطة، من حجز مركباتهم، بما يتوافق مع مبادرات التسامح والمحبة في “عام الخير”.

ويشمل قرار الإعفاء، أصحاب المخالفات المرورية البسيطة، وغير الخطرة، ومن ليس لديهم سوابق مرورية، الذين احتُجزت مركباتهم، وفقاً للقانون، كما ينطبق القرار أيضاً، على السيارات التي أنهت نصف مدة الحجز.

من جانبه، أكد قائد “شرطة دبي” اللواء عبدالله خليفة المري، أن أصحاب المخالفات الخطرة لن يتم إعفاء مركباتهم من الحجز، كالقيادة بتهور، والسباق غير القانوني، وتجاوز الإشارة الحمراء، والسرعة الزائدة، لا سيما وأنها مخالفات جسيمة، تهدد حياة السائق وغيره من مستخدمي المركبات أو المشاة.

وفي وقت سابق، دعت “جمعية الإمارات للسلامة المرورية” إلى تشديد العقوبات على المخالفات المرورية الخطرة، وتعديل القوانين والتشريعات المرورية بشكل دائم، ووضع تدابير رادعة للسائقين المتهورين، ورفع مستوى الثقافة المرورية للأفراد عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وتدعو الإدارة العامة للمرور في “شرطة دبي” إلى الالتزام بالقوانين المرورية وشروط القيادة الآمنة، واتباع قواعد السلامة العامة والابتعاد عن أساليب القيادة المتهورة أو ممارسة الرياضات الخطرة بالسيارات والدراجات النارية.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL