يضم مجلس السعادة العالمي 12 عضواً كما يشمل 6 مجالس فرعية

يضم مجلس السعادة العالمي 12 عضواً كما يشمل 6 مجالس فرعية

محمد بن راشد يعلن تأسيس مجلس السعادة العالمي


الاقتصادي – الإمارات:

كشف نائب رئيس الدولة رئيس “مجلس الوزراء” حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تأسيس مجلس السعادة العالمي.

وجاء تشكيل المجلس نتيجة حوار السعادة الذي عقد ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات، والتي نُظمت دورتها الخامسة في فبراير (شباط) الماضي.

ويهدف المجلس، إلى مساعدة الحكومات على تبني مفاهيم السعادة في خططها واستراتيجياتها وأجندات عملها، للارتقاء بمستويات حياة الشعوب، كما يساعدها على تجاوز تحديات المستقبل، ويشكل جهة استشارية تضم نخبة من العلماء والخبراء العالميين والمسؤولين الدوليين.

ويضم 6 مجالس فرعية، هي السعادة والصحة، السعادة والتعليم، السعادة في بيئة العمل، السعادة الشخصية، مجلس المدن السعيدة، ومجلس قياس السعادة.

وذكر محمد بن راشد، أن رئاسة المجلس العالمي للسعادة جاءت من نصيب أستاذ التنمية المستدامة في “جامعة كولومبيا” جيفري ساكس.

وأضاف، أن المجلس يشمل 12 عضواً، منهم مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو” إيرينا بوكوفا، ورئيس وزراء فنلندا السابق الكسندر ستاب، وأحمد الشقيري.

وأشار محمد بن راشد، إلى أن المجلس سيطلق تقرير عالمي سنوي للسعادة خلال القمة العالمية للحكومات، بغرض إلقاء الضوء على أفضل الممارسات الدولية في تبني السعادة، والتسليط على تجارب العالم.

وأوضح حاكم دبي، أنه من المقرر اجتماع المجلس مرتين سنوياً، أحدهما ضمن أعمال الحوار العالمي للسعادة خلال القمة العالمية للحكومات، والثانية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتصدرت الإمارات المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “مؤشر السعادة العالمي 2016″، الذي تصدره شبكة المبادرة الدولية لحلول التنمية المستدامة، ومعهد الأرض التابع لـ”جامعة كولومبيا”، بينما احتلت المرتبة 28 كأسعد شعوب العالم.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL