يشغل الحباي منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة مراس القابضة

يشغل الحباي منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة مراس القابضة

محمد بن راشد يعين عبدالله الحباي رئيساً لدبي القابضة


الاقتصادي – الإمارات:

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس “مجلس الوزراء” حاكم دبي، عن قراره بتعيين عبدالله الحباي رئيساً لمجموعة “دبي القابضة”، الذراع الاستثماري والمحرك الرئيسي لاقتصاد دبي.

ونص القرار على أن يبقى عبدالله الحباي بمنصبه، رئيساً لمجموعة “مراس القابضة”.

وأشار حاكم دبي، إلى أن الحباي لعب دوراً مهماً في دعم البنية الاقتصادية لإمارة دبي، وحقق الكثير من الإنجازات المهمة والمشاريع النوعية التي كان لها أثرها في إحداث نقلات نوعية بمسيرة دبي التنموية.

وقال الشيخ محمد بن راشد: “إن اختيار الحباي لتولي هذه المهمة، يأتي انطلاقاً من الثقة في قدرته على قيادة أعمال دبي القابضة، في ضوء ما يتمتع به من خبرات ومعرفة أهلته لتحمل هذه المسؤولية”.

ويشغل عبدالله الحباي، الحاصل على درجة الماجستير في المساحة وإدارة الأراضي من “جامعة شرق لندن”، منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة “مراس القابضة”، والمدير التنفيذي للمكتب الهندسي في مجموعة “مراس القابضة”.

وخلال فبراير (شباط) الماضي، قدم محمد عبدالله القرقاوي استقالته من منصب رئيس مجلس إدارة “دبي القابضة” للتركيز على منصبه الحكومي، إذ يشغل القرقاوي حالياً منصب وزير شؤون “مجلس الوزراء”.

وبدأ القرقاوي رحلته مع “دبي القابضة” قبل 18 عاماً، في مكاتب مستأجرة، وبأثاث مستعمل، وبقرض بنكي يبلغ 200 مليون درهم لتتخطى أصول الشركة عندما غادرها الـ100 مليار درهم في مختلف القطاعات.

وتنتشر أعمال “دبي القابضة” اليوم في 24 دولة حول العالم من خلال ثلاث مجموعات، هي “مجموعة تيكوم” و”مجموعة دبي للعقارات”، إضافة إلى “مجموعة جميرا”، التي تتولى تشغيل محفظة من الفنادق والمنتجعات.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL