سيوفر النظام الوقت والجهد على الشركات العقارية

سيوفر النظام الوقت والجهد على الشركات العقارية

دائرة الأراضي بدبي تطلق النسخة الجديدة من تراخيصي


الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت “دائرة الأراضي والأملاك” بدبي النسخة الجديدة من نظام “تراخيصي”، والذي يوفّر بطاقات ذكية للوسطاء، كما يتيح لمكاتب الوساطة العقارية وجميع الوسطاء العقاريين العاملين في الإمارة إنجاز معاملاتهم كاملاً، عبر موقع الدائرة الإلكتروني الرسمي، دون الحاجة للذهاب إلى مبنى الدائرة.

وخلال البطاقات الذكية التي يتم توفيرها للوسطاء، سيسهم النظام أيضاً بتوفير الوقت والجهد على الشركات العقارية، لإنجاز معاملاتها بأسرع وقت ممكن، ولا ضرورة لمراجعة مكاتب الدائرة حينها.

وبعد ما كانت المعاملات الخاصة بالبطاقات تحتاج ليومين إنجاز، سيتقلص الرقم وفق “تراخيصي” ليصل إلى خمس دقائق، وسينطبق الأمر على بطاقة الوسطاء العقاريين والمقيمين العقاريين، والبطاقة الخاصة لشركات إدارة العقارات، حيث تكون الموافقة فورية دون الحاجة إلى التدقيق والاعتماد من الموظفين.

أما بالنسبة إلى آلية التأكد من بيانات بطاقة الوسيط، فيجب الدخول إلى التطبيق الذكي لوسطاء دبي أو موقع الدائرة.

وسيتَاح نظام البطاقات الذكية لجميع الموظفين المعنيين في شركات الوساطة والأنشطة العقارية الأخرى ذات الصلة، بما في ذلك شركات التطوير العقاري وشركات الإدارة وشركات “التايم شير”.

ويرتبط “تراخيصي” مع تطبيق “وسطاء دبي”، إذ يشكل هذا الربط منظومة متكاملة تحوي معلومات الوسطاء، لضمان سلامة البيانات المدرجة.

ووصل عدد المكاتب العقارية في دبي إلى 1050 مكتباً، حسب “دائرة الأراضي والأملاك” في دبي، فيما تم تسجيل أكثر من 2154 وسيطاً فعالاً في “سوق دبي العقاري”.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL