يشغل الجناح موقعاً استراتيجياً مقابل الوصل بلازا

يشغل الجناح موقعاً استراتيجياً مقابل الوصل بلازا

دبي تدعو 5 شركات لمناقصة إنشاء جناح الإمارات في إكسبو 2020


الاقتصادي – الإمارات:

دعت “حكومة دبي” 5 شركات لتقديم عروضها إلى مناقصة عقد لإنشاء جناح الإمارات في “معرض إكسبو 2020“، قبل منتصف فبراير (شباط) للعام الجاري.

وتضم المجموعة كلاً من شركات “الشعفار”، و”أرابتك”، و”الحبتور ليتون”، و “سيكس كونستراكت”، و ائتلاف “ستراباغ إيد زوبين”.

ويشغل جناح الدولة موقعاً استراتيجياً مقابل “الوصل بلازا”، وسط منطقة المعارض التي تمتد على مساحة 200 هكتار، حيث يعد المنصة الرئيسية لدولة الإمارات أثناء استقبالها نحو 25 مليون زائر ومشارك من 180 دولة حول العالم، والذين سيتوافدون لهذا المعرض في الفترة بين أكتوبر (تشرين الأول) 2020 وأبريل (نيسان) 2021.

ومن المخطط أن تكون المساحة الإجمالية للجناح 15 ألف متر مربع، حيث سيتضمن عدداً من مناطق العرض وقاعة رئيسية ومطاعم لكبار الزوار، كما سيتم تنفيذ البناء وفقاً لأعلى معايير البناء المستدام.

واعتمد “المجلس الوطني للإعلام” في بناء جناح الإمارات ضمن “معرض إكسبو 2020 دبي”، على التصميم الذي قدمه المهندس المعماري “سانتياغو كالاترافا”.

ومن المقرر أن تستضيف دبي “معرض إكسبو الدولي 2020″، وهو حدث دولي ضخم سيساعد على تعزيز قطاعات الاقتصاد والسياحة والفنادق في المدينة إلى جانب ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي لاغتنام الفرص، وتحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وتعتبر إمارة دبي هي المدينة الأولى في الشرق الأوسط التي تستضيف معرض إكسبو، ومن المنتظر أن يزور المدينة ما يقدر بـ25 مليون شخص خلال الأشهر الستة التي سيقام فيها هذا الحدث، وسيكون له بلا شك تأثير كبير على اقتصاد مدينة دبي، كما أن سوقا السياحة والفنادق سيكونان من بين أكثر القطاعات استفادة من هذا الحدث.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL