أكد حاكم دبي أن رئاسة حَرمِه لبنك الطعام ضمانة لتحقيق التوقعات العالية من هذه المؤسسة

أكد حاكم دبي أن رئاسة حَرمِه لبنك الطعام ضمانة لتحقيق التوقعات العالية من هذه المؤسسة

بنك الطعام سيكون أكبر مؤسسة خيرية غذائية في العالم الإسلامي


الاقتصادي – الإمارات:

قالت الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مجلس أُمناء “بنك الإمارات للطعام”: “إنّ البنك سيكون أكبر مؤسّسة غذائية خيرية في العالم الإسلامي بفضل الجهود المخلصة في الدولة من مؤسسات ومتطوعين وخيّرين”.

ومؤخراً وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس “مجلس الوزراء”، حاكم دبي، بتعيين حَرمِه الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسةً لـ”مجلس أُمناء بنك الإمارات للطعام”.

وأكد حاكم دبي، حينها أن رئاسة حَرمِه لبنك الطعام، هو ضمانة لتحقيق التوقعات العالية من هذه المؤسسة الإنسانية الجديدة.

بنك الإمارات للطعام

وسيعقد “بنك الإمارات للطعام”، شراكات مع السلاسل الفندقية الكبرى ومحلات السوبر ماركت الضخمة ومصانع الأغذية والمزارع، وسيفتح أبوابه للمتطوعين كي يساهموا في توزيع الطعام داخل وخارج الدولة.

وأطلق حاكم دبي البنك، بهدف دعم منظومة إنسانية متكاملة لترسيخ قيمة الإطعام في مجتمع الإمارات، وضمن إطار مؤسّسي مُستدام يستفيد منه الملايين، وينضوي تحت “مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”.

ومؤخراً ثمّن الشيخ بلال أسد الدّاعية الإسلامي المقيم في استراليا على مبادرة “بنك الإمارات للطعام” قائلاً: “هي أصلُ الدين”.

مُضيفاً أن هذه المبادرة تَحمل إلى جانب بُعدها الإنساني معاني ودلالات إيمانية قوية انطلاقاً من قوله تعالى: “ويُطعمون الطعام على حبّه مسكيناً ويتيماً وأسيراً”، واقتداءً بنهج رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم عندما قال: “خِياركم من أطعم الطعام”.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL