مركز الأمن الغذائي – أبوظبي

مركز الأمن الغذائي أبوظبي
الاسم بالانكليزية: Food Security Center - Abu Dhabi
الدولة: الإمارات
المدينة: أبوظبي
رقم الهاتف: +971-2-818-1111
رقم الهاتف: +971-2-505-9444
رقم الفاكس: +971-2-505-9556
البريد الإلكتروني: info@fscad.ae
الموقع: fscad.ae/

تحميل تطبيقات مركز الأمن الغذائي – أبوظبي على الهواتف الذكية:

لا يوجد

معلومات الشركة

يُقصد بالأمن الغذائي مدى قدرة أي بلد على توفير احتياجاته الأساسية من الغذاء، سواءً من منتوجه الخاص أو جلبه من الخارج في كافة الظروف. ويتطلّب تحقيق الأمن الغذائي تضافر الجهود الدولية لمواجهة التحديات والمعوقات التي تحول دون الوصول إليه، إضافة إلى وضع الحلول الفاعلة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في العالم.

يعمل المركز على تطبيق الاستراتيجيات ووضع السياسات الخاصة بالأمن الغذائي على مستوى إمارة أبوظبي، كما يتولى الإشراف على إنشاء وإدارة المخزون الاحتياطي للطوارئ مع شركاء الأمن الغذائي بالتعاون مع القطاع الخاص، إضافة إلى إعداد خطط طوارئ الأمن الغذائي والإشراف على تطبيقها.

كما يقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية المختلفة على إدراج متطلبات الأمن الغذائي ضمن خطط تطوير البنية التحتية، ومن جهة أخرى يتم التنسيق مع صناديق الاستثمار والمستثمرين لدعم وتحقيق الأمن الغذائي في الإمارة.

ومن خلال تطبيق أفضل الممارسات الدولية، يقوم “مركز الأمن الغذائي” بدعم الزيادة في الإنتاج المحلي (الزراعي والثروة الحيوانية والثروة السمكية)، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الغذائية.

ونظراً للتطورات السريعة في أسواق الغذاء المحلية والإقليمية والعالمية، يترتب على المركز متابعة وتحليل هذه التغيرات، إضافة إلى متابعة السلع والأصناف الغذائية المدعومة على مستوى إمارة أبوظبي.

ويحمل المركز على عاتقه توعية المجتمع بأهمية الأمن الغذائي وضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية للوصول إلى الأمن الغذائي المستدام.

ويرتبط “مركز الأمن الغذائي” بشراكة استراتيجية مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، التي تهدف لتوحيد الجهود المشتركة المتعلقة بالأمن الغذائي، لضمان استمرار إمدادات الغذاء لإمارة أبوظبي وسلاسة التعامل في حالات الطوارئ والأزمات.

وجاء تحالف الأمن الغذائي كثمرة لهذه الشراكات الذي يضم عدداً من مؤسسات القطاع العام والخاص، والتي ستسهم بشكل فاعل في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز الأمن الغذائي في إمارة أبوظبي وصولاً إلى الأمن الغذائي المستدام.

تويتر

آخر صور مركز الأمن الغذائي – أبوظبي على إنستاغرام

المزيد من الشركات

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL