وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ورئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وtwofour54.

تشغل الكعبي منصب وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي منذ فبراير 2016، حيث تعمل بمثابة حلقة الوصل بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، كما تشغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وtwofour54، وهي المنطقة الإعلامية الحرّة التي توفّر مرافق إنتاجية عالمية المستوى، وبرامج تدريبية، وخدمات متكاملة تدعم صناعة الإعلام المتنامية في أبوظبي. كما تشغل كذلك منصب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ” أدنيك “.

وتشغل الكعبي عضوية عدد من مجالس الإدراة منها المجلس الوطني للإعلام، شركة أبوظبي للإعلام، وإيمج نيشن، ومجلس أبوظبي الرياضي.

اختارتها مجلة “فورين بوليسي” العالمية كأول إماراتية ضمن قائمة “أبرز 100 مفكر عالمي”، إلى جانب إدراجها في العام 2014، ضمن قائمة “أكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي بالعالم العربي” من مجلة “فوربس الشرق الأوسط”. كما حصلت على جائزة “سيدة أعمال العام” من قِبَل Gulf Business Industry Awards.

وتم تكريم الكعبي من قبل جمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM) عام 2015 تقديراً لدورها القيادي في نمو صناعة الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تم اختيارها من بين أكثر 20 امرأة تاثيراً في قطاع التلفزيون عالمياً لعام 2016 من قبل موقع“Hollywood Reporter” الإلكتروني.

تحمل شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 2001، كما أكملت برنامج القيادة من جامعة لندن للأعمال عام 2011.