غسان أحمد الكبسي هو أحد الشركاء الرئيسيين في شركة “ماكنزي وشركاه”، والمدير العام لفرع الشركة في المملكة العربية السعودية.

انضم غسان إلى مكتب شركة “ماكنزي وشركاه” في واشنطن عام 1997، ثم انتقل إلى الشرق الأوسط عام 2000. ويركز عمل غسان على مجالات الطاقة وتنمية الاقتصاد والسياسات. وعمل مع القيادات العليا في عدد من دول الخليج العربي ضمن مجالات الإصلاح والنمو الاقتصادي. ويقدّم غسان الاستشارات في العديد من دول الخليج والشرق الأوسط بشأن برامج التوظيف واسعة النطاق. كما يعمل أيضاً مع بعض أكبر الشركات العالمية المتخصصة في النفط والغاز، والطاقات المتجددة، والصناعات الكيميائية، وذلك في مجالات متنوعة من الموضوعات بما ذلك التكنولوجيا، والاندماج والاستحواذ، والنمو الدولي، والتحوّل السريع.

وكان الكبسي قد كتب العديد من المقالات التي نُشرت في “المنتدى الاقتصادي العالمي” و”Mckinsey Quarterly’s”، واعتُمدت العديد من تلك المقالات على نطاق واسع واستُخدمت كأداةٍ تعليمية في العديد من الجامعات الأوروبية والآسيوية.

كما يدعم غسان مؤسسات خيرية في المنطقة، والتي تهدف إلى مكافحة المرض والفقر وخلق حياة أكثر كرامة للأطفال والشباب في أكثر من 50 بلداً، كما أنه عضو في العديد من المنظمات الغير ربحية من ضمنها “وورلدلينك”، التي تعمل على تحسين التعليم من خلال استخدام التكنولوجيا.

وتم منح غسان جائزة التميز الوطني حيث تم ترشيحه من قِبَل “القيادات العربية الشابة” عام 2005، وتم اختياره من قبل “المنتدى الاقتصادي العالمي” على أن يكون عضواً في “القيادات العالمية الشابة” عام 2014.

حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من “معهد جورجيا للتكنولوجيا”، إضافةً إلى أنه يحمل ماجستير في بحوث العمليات من “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا”، وماجستير في إدارة الأعمال من “كلية سلون للإدارة”، ونال كلتا الشهادتين بمرتبة الشرف الأولى.