مؤسس ورئيس شركة “الامتياز العربي”، وهي منظمة عالمية مقرها في 5 دول، تهدف لتكريم الإنجازات العربية في جميع أنحاء العالم، إضافةً لإلهام وتمكين الأجيال الشابة عبر قصص النجاح العربية المرتبطة بهم.

وقبل تأسيس شركة “أراب إكسلنس”، عمل حمزة في مجال الاستثمار مع الصندوق السيادي الفرنسي “BPI”، كما تدرّب في العديد من البنوك والشركات الدولية المعروفة، مثل “سوسيتيه جنرال” بالمغرب، وشركة “Fsi” الفرنسية لخدمات الاستثمار، وشركة “جي بي مورغان” للخدمات المالية في لندن. إضافة إلى ذلك، عمل كمدقق مالي في شبكة “KPMG” لخدمات التدقيق في باريس وذلك لمدة 4 أشهر عام 2012.

تمت دعوة حمزة ليلقي خطاباً ملهماً في عدة مناسبات، شملت حفلة تخرّج “INSEAD”، ومنتدى الأمم المتحدة في الصين “UNOSSC” و””UNAIDS، وقمة البوسفور في إسطنبول، واللجنة السنوية لمنظمة “OECD” في باريس، ومجلس العمداء الدولي لـ”جامعة شيكاغو هاريس” في الدوحة، وغيرها.

وتم اختيار حمزة أيضاً سفيراً شاباً من قبل “اللجنة الأولمبية الدولية” لتمكين الشباب العربي.

أتم شريبي دراسته الثانوية في ثانوية “ديكارت” في الرباط، المغرب. انتقل بعدها إلى فرنسا ليدرس التمويل في جامعة “أودنسيا نانت” الفرنسية للعلوم الإدارية. حاصل على شهادة في الاقتصاد من “جامعة ليسيه ديكارت” بالرباط عام 2010، وماجستير في المحاسبة من “جامعة أودينسيا نانت للإدارة” في فرنسا عام 2014، وشهادة من “جامعة كوريا للدراسات الأجنبية”.