الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي هي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات.

وهي ابنة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، وعضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، ووالدتها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.
 
كما تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، ورئيس حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل، ورئيس اللجنة المنظمة لمشروع ثقافة بلا حدود.
 
في العام 2007، أسست كلمات، أول دار نشر متخصصة بإصدار القصص والكتب العالية الجودة باللغة العربية للأطفال في دولة الإمارات. وقادت توسعة مجموعة كلمات لتضم حروف للنشر التعليمي، وهي مؤسسة تابعة للمجموعة، تهدف إلى تعزيز استخدام اللغة العربية في المدارس بطريقة مبتكرة تعتمد على التطبيقات الذكية. وقد وقعت “حروف” اتفاقية تعاون مع سامسونج في عام 2013 لتوفير الأجهزة الكفية والهواتف الذكية والتطبيقات الخاصة بها في المدارس ورياض الأطفال.
 
كما أنها المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، والتي حصلت في العام 2012 على عضوية كاملة في الاتحاد الدولي للناشرين. وفي أكتوبر من العام 2014، باتت أول امرأة عربية يتم إنتخابها لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين. وهي المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الفرع الوطني للمجلس الدولي لكتب اليافعين.
 
وتقديراً لمساهماتها في مجال الأدب العربي، حصلت الشيخة بدور على جائزة “شخصية العام” لمهرجان طيران الإمارات للآداب 2013، وجائزة “شخصية العام” لجائزة الشارقة للتميّز التربوي لعام 2013. وفي العام 2014، حصلت على جائزة المرأة العربية لفئة التعليم. كما تم اختيارها ضمن قائمة أقوى 200 سيدة عربية في قطاع الأعمال العائلية في العام 2014، حيث حلت في المركز 34 في قائمة مجلة فوربس – الشرق الأوسط، تقديراً لدورها في تأسيس وإدارة مجموعة كلمات. كما حصلت على جائزة شخصية العام في قطاع السياحة بالنسخة الأولى من هذه الفئة التي أطلقتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وقدمتها للشيخة بدور خلال حفل تسليم جوائز الشارقة للتميّز السياحي 2013.
 
في عام 2015، تم تكريمها من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ضمن 44 شخصية إماراتية في الدورة الثانية من مبادرة أوائل الإمارات، بصفتها أول عربية تنتخب لعضوية اللجنة التنفيذية لاتحاد الناشرين.‎
 
تحمل القاسمي درجة البكالوريوس في الفنون مع مرتبة الشرف من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في الانثروبولوجيا الطبية من كلّية لندن الجامعية، كما أكملت بنجاح دورات تدريبية في النشر من جامعتي كولومبيا وييل في الولايات المتحدة الأمريكية.