روسيا تستضيف مسابقة ملكة جمال العالم لأول مرة



الاقتصادي الإمارات – مواقع الكترونية:

صرح الملياردير الأميركي، صاحب حقوق إقامة مسابقة ملكة جمال العالم، دونالد ترامب، أنَّ موسكو بصدد استضافة المسابقة لأول مرة.

وبحسب التقديرات الأولية سيبلغ عدد المشاهدين نحو مليار شخص، وفقاً لموقع “روسيا اليوم” الإلكتروني.

وأكدت مديرة إدارة تنمية نشاطات القاعة، سفيتلانا ستيبانوفا، أنَّ منظمو المسابقة اتفقوا مع إدارة أحدى أشهر قاعات العروض الموسيقية في موسكو “كروكوس سيتي هول” على استئجارها.

وقال ترامب: “لابدَّ أن تكون الفتاة المشاركة في المسابقة قوية الإرادة وواثقة في نفسها، وينبغي أن تعي أن الفوز ليس أهم شيء في الحياة، وأنا شخصيا شعرت بذلك، وبودي أن أتمنى أيضا للمشاركات في مسابقات ملكة الجمال أن يكون سلوكهن غير متكلف، ولا يجوز أن يحولن تمثيل مشاعر مفتعلة أو الظهور بمظهر أذكى مما كانت عليه الفتيات فعلا”.

 

 

أضف تعليقك

تحمل الطائرة المفقودة 110 ركاب في طريقهم للعاصمة الجزائرية

تحمل الطائرة المفقودة 110 ركاب في طريقهم للعاصمة الجزائرية

7 جزائريين و20 لبنانيا و51 فرنسياً على متن الجزائرية



الاقتصادي – متابعة:

أفادت “هيئة الملاحة الجوية” في الجزائر، أنها فقدت آخر اتصال مع الطائرة الجزائرية وهي فوق أجواء مالي، حيث كانت تقوم برحلة من واغادوغو إلى الجزائر. 

وفقد الاتصال بالطائرة بعد 50 دقيقة من إقلاعها، وتحمل الطائرة المفقودة  110 ركاب في طريقهم للعاصمة الجزائرية، وكشف وزير النقل الفرنسي أن هناك عددا كبيرا من الفرنسيين على متن الطائرة الجزائرية التي فقد الاتصال معها.

لكنه سرعان ما أعلن التلفزيون الجزائري أن الطائرة المفقودة سقطت فوق مالي وقتل جميع ركابها‬، وأعلنت الخطوط الجوية الجزائرية أن الطائرة المنكوبة كانت تقلّ 7 جزائريين و51 فرنسيا و10 لبنانيين، بينما ذكر مصدر رسمي لبناني وجود 20 لبنانيا على الأقل على متن الطائرة الجزائرية المحطمة.

وقال مسؤول طيران جزائري لوكالة “رويترز” للأنباء يوم الخميس: “إن الطائرة التي تتبع الخطوط الجوية الجزائرية والتي اختفت في طريقها من بوركينا فاسو إلى الجزائر العاصمة تحطمت”.

وأوردت الهيئة أن “هيئات الملاحة الجوية فقدت الاتصال مع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم برحلة من واغادوغو الى الجزائر بعد 50 دقيقة على اقلاعها”، حسبما نقلت عنها وكالة الانباء الجزائرية.

وأوضح البيان ان “الخطوط الجوية الجزائرية تعلن ان هيئات الملاحة الجوية اجرت اتصالها الاخير مع الرحلة ايه اتش 5017 بين واغادوغو والجزائر اليوم 24 تموز (يوليو) عند الساعة 01.55 بتوقيت غرينتش أي بعد 50 دقيقة على اقلاع الطائرة”.

وتؤمن شركة الطيران بحسب موقعها الالكتروني، أربع رحلات اسبوعية مع واغادوغو، احداها الخميس وتنطلق من عاصمة بوركينا فاسو.

وقالت شركة الطيران الاسبانية الخاصة “سويفت اير” إنها فقدت الاتصال باحدى طائراتها التي تشغلها شركة الخطوط الجوية الجزائرية وعلى متنها 110 ركاب وطاقم مكون من ستة افراد.

وذكرت معلومات أن جزائريين اثنين على الأقل موجدون على متن الطائرة، كما ذكرت مواقع لبنانية أن 9 لبنانين كانوا على متن الطائرة المفقودة، لكن الأغلبية هم فرنسيون.

وبحسب معلومات، فإن الطائرة كانت تقوم بالرحلة رقم إيه إتش 5017 خضعت للصيانة قبيل رمضان.

والطائرة من طراز دي سي 9، وتستأجرها الخطوط الجزائرية من شركة إسبانية “سويفت إير”، وتجري السلطات الجزائرية اتصالات حثيثة، مع سلطات مطار واغادوغو وسلطات الملاحة الدولية لتتبع مسار الطائرة.

وشكلت السلطات في بوركينا فاسو خلية أزمة في مطار واجادوجو لتزويد عائلات الركاب الذين كانوا على متن الطائرة بالمعلومات.

وقال دبلوماسي في باماكو -عاصمة مالي: “إن شمال البلاد الموجود على خط مسار الرحلة تعرض لعاصفة رملية كبيرة ليل الاربعاء”.

وقال رئيس “هيئة الطيران المدني الوطنية” في مالي عيسى سالي مايجا: “إن التفتيش جار عن الطائرة المفقودة”.

وقال لرويترز “لا نعرف ما إذا كانت الطائرة موجودة على الأراضي المالية، لقد تحركت سلطات الطيران في جميع البلدان ذات الصلة وهي بوركينا فاسو ومالي والنيجر والجزائر وحتى اسبانيا”.

 

أضف تعليقك

احصل على نشرة مختارات الأسبوع من الاقتصادي.كوم، وسيصلك:

  • أهم أخبار الأسبوع
  • آخر الشخصيات المضافة إلى دليل "من هم؟"
  • أحدث الشركات المضافة إلى دليل الشركات
  • معارض الصور الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع
  • آخر مقالات قسم "الإدارة" من هارفرد بزنس ريفيو